شبكة ومنتديات ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا )
نرحب بك زايرا كريما ونسعد كثير بانضمامك معنا

شبكة ومنتديات ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا )

اسلامى على نهج اهل السنة والجماعة
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولالدخول
تهنى شبكة ومنتديات ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) الامة الاسلامية بحلول شهر رمضان الكربم اعاده الله عاينا ونحن اكثر التزاما وتمسكتا بديننا الحنيف

شاطر | 
 

 التحدى الكبير للاصحاب العمائم فى مسألة دعاء غير الله...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 09/11/2011
الموقع : شبكة ومنتديات وعتصمو بحبل الله جميعا

مُساهمةموضوع: التحدى الكبير للاصحاب العمائم فى مسألة دعاء غير الله...   27th نوفمبر 2012, 10:07 am



والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين , نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه مجموعه بسيطه من الخواطر والبحوث التي جمعتها لكم للرد على مسألة دعاء غير الله ..
وهي بإذن الله ستكون الطريق المؤديه إلى الحق بالنسبة للشيعه ..
والحجة والبرهان لأخوني أهل السنه والجماعه لتعلمهم كيف يردون على الشيعه الإماميه ..
أتمنى أن اكون قد وفقت بكتابتي للموضوع , ومحاولة إختصاري له ..
ولا أسألكم إلا الدعاء بظهر الغيب ..

أخوكم / عبد العزيز بن فهد
الملقب / ابو فهد السني

...

( قل لي طريقة دعائك , أقل لك من انت ! )

إن الفرق الصريح والواضح بين كل العالم وأهل السنه والتوحيد هي مسألة الدعاء , فالمسيحي واليهودي والبوذي يطلبون من اصنامهم وصور ابتدعوها ان يجلبوا لهم رزق أو يدفعوا عنهم ضر .. وكذلك الفرق التي تنتسب إلى الإسلام الذين يطلبون من القبور والصور والموتى أن يجلبوا لهم رزق أو يدفعوا عنهم ضر .. ولنا في الشيعه اقرب وأوضح مثال ..!

وإذا سألت الشيعه , هل أنتم تدعون الأئمه والانبياء عبادة لهم , قالوا لا , بل ندعوهم ليقربونا إلا الله ..!

لكن أهل السنه والتوحيد يطلبون من الله وحده .. ولا يدعون إلا الله .. لأنه هذا هو معنى التوحيد .. ( إياك نعبد واياك نستعين )

...


[ الرد على الشيعه بمسألة الدعاء من كتاب الكافي]


مما لا شك فيه .. أن الشيعه الموجودين في هذا الزمان لا يفقهون ولا يتعلمون ولا يبحثون في كتبهم المليئه بالتناقضات .. والمليئه بالرد على معتقداتهم !!!

ولنرى ماذا يقول الكافي في مسألة الدعاء

( كتاب الدعاء .. باب فضل الدعاء والحث عليه )

علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حماد بن عيسى، عن حريز، عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام قال: إن الله عزوجل يقول: " إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين " قال: هو الدعاء وأفضل العبادة الدعاء ; قلت: إن " إبراهيم لاواه حليم "؟ قال: الاواه هو الدعاء.

* الدعاء هو أفضل العباده , إذا فدعاء الأئمه هو عبادتهم ...

محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن إسماعيل وابن محبوب، جميعا عن حنان بن سدير، عن أبيه قال: قلت لابي جعفر عليه السلام: أي العبادة أفضل؟ فقال: ما من شئ أفضل عند الله عزوجل من أن يسئل ويطلب مما عنده وما أحد أبغض إلى الله عزوجل ممن يستكبر عن عبادته ولا يسال ماعنده.

* إذاً أفضل العباده هو أن تسأل الله عز وجل , وإذا لم تسأل الله يغضب عليك ..

أبوعلي الاشعري، عن محمد بن عبدالجبار، عن صفوان، عن ميسر بن عبدالعزيز، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال لي: يا ميسر ادع ولا تقل: إن الامر قد فرغ منه، إن عند الله عزوجل منزلة لاتنال إلا بمسألة ; ولو أن عبد اسد فاه ولم يسأل لم يعط شيئافسل تعط، يا ميسر إنه ليس من باب يقرع إلا يوشك أن يفتح لصاحبه .

* إذا اردت ان تبلغ اعلى المنازل ادع الله ..

حميد بن زياد، عن الخشاب، عن ابن بقاح، عن معاذ، عن عمرو بن جميع، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: من لم يسأل الله عزوجل من فضله [فقد] افتقر.

* قالها ابو عبد الله رضي الله عنه في كتبكم , إسأل الله ..

علي بن إبراهيم، عن ابيه، عن حماد بن عيسى، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: سمعته يقول: ادع ولا تقل: قد فرغ من الامر فإن الدعاء هو العبادة إن الله عزوجل يقول: " إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيد خلون جهنم داخرين " وقال: " ادعوني أستجب لكم.

* الدعاء هو العباده , فإذا دعوت علي فأنت تعبد علي , وإذا دعوت الله فأنت تعبد الله ..

عده من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن جعفر بن محمد الاشعري، عن ابن القداح، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال أميرالمؤمنين عليه السلام: أحب الاعمال إلى الله عزوجل في الارض الدعاء وأفضل العبادة العفاف، قال: وكان أمير المؤمنين عليه السلام رجلا دعاء.

* إذا دعوت الله فأنت تقربت إلى الله بأحب الأعمال , كما تقول كتبكم ..


( باب ان الدعاء سلاح المؤمن )

عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه عن فضالة بن أيوب، عن السكوني، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: الدعاء سلاح المؤمن وعمود الدين ونور السماوات والارض.


وبإسناده قال: قال النبي صلى الله عليه وآله: ألا أدلكم على سلاح ينجيكم من أعدائكم ويدر أرزاقكم؟ قالوا: بلى، قال: تدعون ربكم بالليل والنهار، فإن سلاح المؤمن الدعاء.

* أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم كما تقول كتبكم , بدعاء الله , وليس دعاء علي .. !

عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن ابن فضال، عن بعض أصحابنا، عن الرضا عليه السلام أنه كان يقول لاصحابه: عليكم بسلاح الانبياء، فقيل: وما سلاح الانبياء؟ قال: الدعاء.

* إذن ندعوا كما دعا الانبياء , فكيف كان يدعوا النبي صلى الله عليه وسلم , وكيف كان يدعوا موسى وكيف كان يدعوا ابراهيم .. هل كانوا يدعون الله بشكل مباشر أم ماذا .. ؟!

الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن الوشاء، عن عبدالله بن سنان قال: سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول: الدعاء يرد القضاء بعد ما ابرم إبراما، فأكثر من الدعاء فإنه مفتاح كل رحمة ونجاح كل حاجة ولا ينال ما عند الله عزوجل إلا بالدعاء وإنه ليس باب يكثر قرعه إلا يوشك أن يفتح لصاحبه.

* هل نقرع باب علي رضي الله عنه أو محمد صلى الله عليه وسلم , أم باب رب علي ومحمد ..؟

عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن جعفر بن محمد الاشعري، عن ابن القداح، عن أبي عبدالله عليه السلام: قال: ما أبرز عبد يده إلى الله العزيز الجبار إلا استحيا الله عزوجل أن يردها صفراحتى يجعل فيها من فضل رحمته ما يشاء.
فإذا دعا أحد كم فلا يرد يده حتى يمسح على وجهه ورأسه.

* في هذا الحديث دلالة على أن من دعى الله استحيا الله ان يردهما .. من دعى الله ..!

محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن ابن محبوب، عن أبي ولاد قال: قال أبوالحسن موسى عليه السلام: ما من بلاء ينزل على عبد مؤمن فيلهمه اله عز و جل الدعاء إلا كان كشف ذلك البلاء وشيكا وما من بلاء ينزل على عبد مؤمن فيمسك عن الدعاء إلا كان ذلك البلاء طويلا فإذا نزل البلاء فعليكم بالدعاء والتضرع إلى الله عزوجل.

* التضرع إلى الله وليس التضرع للأئمه والأنبياء ..!

( باب الاقبال على الدعاء )

1 علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن سيف بن عميرة، عن سليمان بن عمروقال: سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول: إن الله عزوجل لايستجيب دعاء بظهر قلب ساه فإذا دعوت فأقبل بقلبك ثم استيقن بالا جابة.

* إذا دعوت الله فأقبل بقلبك .. وليس اذا دعوت الائمه اقبل بقلبك ..!


( باب الثناء قبل الدعاء 2 )

أبوعلي الاشعري، عن محمد بن عبدالجبار، عن صفوان بن يحيى، عن الحارث بن المغيرة قال: سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول: إياكم إذا أراد أحدكم أن يسأل من ربه شيئا من حوائح الدنيا والآخرة حتى يبدأ بالثناء على الله عزوجل والمدح له والصلاة على النبي صلى الله عليه وآله ثم يسأل الله حوائجه.

* إذا ياشيعي .. ادع الله وابدء بالثناء عليه .. ولا تدع الأئمه والانبياء وتثني عليهم ليقضوا حاجتك ..


الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن الحسن بن علي، عن حماد ابن عثمان، عن الحارث بن المغيرة قال: قال أبوعبدالله عليه السلام: إذا أردت أن تدعو فمجد الله عزوجل واحمده وسبحه وهلله وأثن عليه وصل على محمد النبي وآله، ثم سل تعط.

* هل يقصد ابوعبدالله رضي الله عنه , سؤال الله ام سؤال الأئمه ؟


( باب الإجتماع في الدعاء )

عنه، عن الحجال، عن ثعلبة، عن علي بن عقبة، عن رجل، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: كان أبي عليه السلام إذا حزنه أمر جمع النساء والصبيان ثم دعا وأمنوا.


* الله اكبر , الله اكبر , الله اكبر , في هذا الحديث عصفورين بحجر .. إمامكم يدعوا الله ثم يقول آمين , وأنتم تنكرون علينا قول آمين وأننا ندعو الله .. :7:


علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: الداعي والمؤمن في الاجر شريكان.

* يعني الداعي الذي يطلب من الله , والذي يقول آمين على دعائهم , في الاجر سواء .. << وهذا حديث اخر يحلل قول آمين ويؤكد دعاء الله ..


( باب الأوقات والحالات التي ترجى الإجابة فيها )

الحسين بن محمد، عن أحمد بن إسحاق، عن سعدان بن مسلم، عن معاوية ابن عمار، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: كان أبي إذا طلب الحاجة طلبها عند زوال الشمس فإذا أراد ذلك قدم شيئا فتصدق به وشم شيئا من طيب وراح إلى المسجد ودعا في حاجته بما شاء الله.

* كان إمامكم , يقدم الصدقة للفقراء وليس الخمس لأصحاب العمائم , ويضع الطيب , ويذهب إلى المسجد يدعو الله >> كما نفعل نحن اهل السنة والجماعه << ولا يذهب إلى الحسينيه لكي يدعوا علي -كرم الله وجهه-...


( باب الدعاء للرزق )

محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمدبن عيسى، عن محمد بن خالد والحسين بن سعيد جميعا، عن القاسم بن عروة، عن أبي جميله، عن معاوية بن عمار قال: سألت أبا عبدالله عليه السلام أن يعلمني دعاء للرزق، فعلمني دعاء ما رأيت أجلب منه للرزق قال: قل: " اللهم ارزقني من فضلك الواسع الحلال الطيب، رزقا واسعا حلالا طيبا بلاغا للدنيا والآخرة، صباصبا، هنيئا مريئا، من غير كد ولا من من أحد خلقك إلا سعة من فضلك الواسع فإنك قلت: " واسألوا الله من فضله(1) " فمن فضلك أسأل، ومن عطيتك أسأل، ومن يدك الملآء أسأل ".

* حتى ابو عبد الله رضي الله عنه , عندما طلب منه معاوية بن عمار ان يعلمه كيف يطلب الرزق , قال له قل : اللهم ارزقني ... ) , طلب منه ان يطلب من الله ويقول ( اللهم ) ولا يقول ( ياعلي ) ..


[ لدي الكثير الكثير من الأدلة الأخرى , ولكن اكتفيت بهذا القدر من كتاب الكافي ]

...

[ الدعاءلله فقط والادلة من القرآن الكريم ]


بعد أن وضحنا بأن الدعاء هو العباده كما ورد في الكافي , وطريقة الدعاء الواجبه على الشيعه كما ورد في الكافي ايضاً , فالآن نأتي إلى الأدله من القرآن الكريم التي ستنهي طريقة الدعاء الباطله التي تتبعونها ..

بسم الله نبدأ


سورة الأعراف

هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلاً خَفِيفاً فَمَرَّتْ بِهِ فَلَمَّا أَثْقَلَت دَّعَوَا اللّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحاً لَّنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ (189) فَلَمَّا آتَاهُمَا صَالِحاً جَعَلاَ لَهُ شُرَكَاء فِيمَا آتَاهُمَا فَتَعَالَى اللّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (190) أَيُشْرِكُونَ مَا لاَ يَخْلُقُ شَيْئاً وَهُمْ يُخْلَقُونَ (191) وَلاَ يَسْتَطِيعُونَ لَهُمْ نَصْراً وَلاَ أَنفُسَهُمْ يَنصُرُونَ (192) وَإِن تَدْعُوهُمْ إِلَى الْهُدَى لاَ يَتَّبِعُوكُمْ سَوَاء عَلَيْكُمْ أَدَعَوْتُمُوهُمْ أَمْ أَنتُمْ صَامِتُونَ (193) إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (194) أَلَهُمْ أَرْجُلٌ يَمْشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَيْدٍ يَبْطِشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَعْيُنٌ يُبْصِرُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا قُلِ ادْعُواْ شُرَكَاءكُمْ ثُمَّ كِيدُونِ فَلاَ تُنظِرُونِ (195) ( الأعراف (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=175))


سورة يوسف

يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ (39) مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ (40) ( يوسف (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=240))


سورة الإسراء

قُلِ ادْعُواْ الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِ فَلاَ يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلاَ تَحْوِيلاً (56) أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُوراً (57) ( الإسراء (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=287))




سورة الحج

يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُ وَمَا لَا يَنفَعُهُ ذَلِكَ هُوَ الضَّلَالُ الْبَعِيدُ (12) يَدْعُو لَمَن ضَرُّهُ أَقْرَبُ مِن نَّفْعِهِ لَبِئْسَ الْمَوْلَى وَلَبِئْسَ الْعَشِيرُ (13) ( الحج (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=333))
ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِن دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ (62) ( الحج (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=339))
وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَمَا لَيْسَ لَهُم بِهِ عِلْمٌ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِن نَّصِيرٍ (71) ( الحج (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=340))
يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَاباً وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئاً لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ (73) ( الحج (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=341))





سورة المؤمنون

وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (117) ( المؤمنون (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=349))



سورة العنكبوت

إِنَّمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَوْثَاناً وَتَخْلُقُونَ إِفْكاً إِنَّ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَا يَمْلِكُونَ لَكُمْ رِزْقاً فَابْتَغُوا عِندَ اللَّهِ الرِّزْقَ وَاعْبُدُوهُ وَاشْكُرُوا لَهُ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (17) ( العنكبوت (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=398))
مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (41) ( العنكبوت (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=401))



سورة الروم

ضَرَبَ لَكُم مَّثَلاً مِنْ أَنفُسِكُمْ هَل لَّكُم مِّن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن شُرَكَاء فِي مَا رَزَقْنَاكُمْ فَأَنتُمْ فِيهِ سَوَاء تَخَافُونَهُمْ كَخِيفَتِكُمْ أَنفُسَكُمْ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (28) ( الروم (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=407))
اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُمْ ثُمَّ رَزَقَكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ هَلْ مِن شُرَكَائِكُم مَّن يَفْعَلُ مِن ذَلِكُم مِّن شَيْءٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (40) ( الروم (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=408))



سورة لقمان

هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (11) ( لقمان (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=411))
ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِن دُونِهِ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ (30) ( لقمان (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=414))



سورة سبأ

قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ لَا يَمْلِكُونَ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَمَا لَهُمْ فِيهِمَا مِن شِرْكٍ وَمَا لَهُ مِنْهُم مِّن ظَهِيرٍ (22) ( سبأ (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=430))
قُلْ أَرُونِي الَّذِينَ أَلْحَقْتُم بِهِ شُرَكَاء كَلَّا بَلْ هُوَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (27) ( سبأ (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=431))



سورة فاطر

يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُّسَمًّى ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ (13) ( فاطر (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=436))
قُلْ أَرَأَيْتُمْ شُرَكَاءكُمُ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ أَمْ آتَيْنَاهُمْ كِتَاباً فَهُمْ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّنْهُ بَلْ إِن يَعِدُ الظَّالِمُونَ بَعْضُهُم بَعْضاً إِلَّا غُرُوراً (40) ( فاطر (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=439))



سورة يس

وَمَا لِي لاَ أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (22) أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَن بِضُرٍّ لاَّ تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئاً وَلاَ يُنقِذُونِ (23) إِنِّي إِذاً لَّفِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ (24) ( يس (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=441))




سورة الزمر

وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ (38) ( الزمر (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=462))
أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ شُفَعَاء قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئاً وَلَا يَعْقِلُونَ (43) ( الزمر (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=463))



سورة البقره

قال الله سبحانه وتعالى ( سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ) البقرة



سورة الأحقاف

قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ اِئْتُونِي بِكِتَابٍ مِّن قَبْلِ هَذَا أَوْ أَثَارَةٍ مِّنْ عِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (4) وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ (5) وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاء وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ (6) ( الأحقاف (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=503))



سورة الجن

قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً (1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَداً (2) وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَداً (3) ( الجن (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=572))
قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَداً (20) ( الجن (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=573))





...

[ تفسير ( وإياك نستعين ) في كتاب تفسيرالصافي]

وإياك نستعين : على طاعتك وعبادتك وعلى دفع شرور أعدائك ورد مكائدهم والمقام على ما أمرت ..

* يعني دفع الشرور وجلب الارزاق ووو .. هي كلها من عند الله .


...

[ الرد على شبهة ( أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ ) ]


يعتقد الشيعه أن آية ( أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُوراً (57) ( الإسراء (http://www.aswannews.gov.eg/quran/quran.asp?page=287))

معناها : هي التقرب إلى الله بدعاء الأئمه والصالحين ..!!

لكن جائت بتفسير الصافي كالتالي ( 57 ) أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة هؤلاء الآلهة يبتغون إلى الله القربة بالطاعة أيهم أقرب أي يبتغي من هو أقرب منهم إلى الله الوسيلة فكيف بغير الأقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه كسائر العباد فكيف يزعمون أنهم آلهة إن عذاب ربك كان محذورا حقيقا بأن يحذره كل أحد حتى الملائكة والرسل .

*لا نجد في تفسير الصافي ما يثبت مقولتهم ..


#.. وقد ورد في كتاب كتاب رجال الكشي المجلد السادس ما يلي :

في علي بن سويد السايي :

859- حدثني حمدويه، قال حدثنا الحسن بن موسى، عن إسماعيل بن مهران، عن محمد بن منصور الخزاعي، عن علي بن سويد السايي، قال، : كتبت إلى أبي الحسن (عليه السلام) و هو في الحبس أسأله فيه عن حاله و عن جواب مسائل كتبت بها إليه فكتب إلي.
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله العلي العظيم الذي بعظمته و نوره أبصر قلوب المؤمنين، و بعظمته و نوره عاداه الجاهلون، و بعظمته ابتغى إليه الوسيلة بالأعمال المختلفة و الأديان الشتى... الخ

* ابى الحسن رضي الله عنه قال بأن الوسيله هي التقرب إلى الله بالأعمال .. وليس بدعاء غير الله كما فسرها اصحاب العمائم .. لذلك إذا كنت تريد القربة من الله فتقرب إليه بأعمالك وليس بدعاء غير الله ..


...

بإذن الله ستكون هذه الخواطر متجدده .. كلما ورد في عقلي خاطره عن دعاء غير الله سأضعها هنا ان شاء الله ..

ويااااا شيعه , اتقوا الله واتبعوا الحق ولا تكونوا من الذين قال الله عنهم ( وجحدوا بها واستيقنتها انفسهم ظلما وعلوا ) [ النمل: 14 ]


ســــلام

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://haballh.sudanforums.net
 
التحدى الكبير للاصحاب العمائم فى مسألة دعاء غير الله...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا ) :: *::المنتديات الشرعية::* :: منتدى الروافض-
انتقل الى: